المحتوى التشاركي- معلمون يشاركون النجاحات

المدرسة: موفت ياعر الون 

التحدي / الحاجة

الفترة الحالية تتحدى أطفال التواصل أكثر من المعتاد. سُئلنا كيف بإمكاننا مساعدتهم على تطوير المهارات الاجتماعية في واقع رقمي معقد بالنسبة لهم.

الحل / النموذج للتعامل مع التحدي

التعاون مع صف الاتصال من مدرسة روتمان كادوري الإعدادية في الجليل، حيث يتعلم الصفان معًا للتعرف على الأدوات التكنولوجية الأساسية وخيارات الاتصال المختلفة فيها. خلال دروس الاتصال المشتركة، يتدرب الطلاب في مجموعات وأزواج على مهارات اجتماعية مختلفة.

اكتبوا وصفتكم – ما هي المراحل / الخطوات التي يتكون منها الحل؟

  1. التواصل مع المربية في المدرسة الاخرى.
  2. بناء برنامج تعليمي مشترك.
  3. تفعيل البرنامج والحرص على الفحص الدائم والتغذية المرتدة أثناء السيرورة.
  4. توسيع استخدام الوسائل التكنولوجية والاتصالات لدائرة عائلات الطلاب. بهذه الطريقة، سيتمكن الطلاب من التواصل مع أفراد الأسرة البعيدين، وهو أمر حُرموا منه لأنهم يجدون صعوبة في التواصل من خلال الأدوات الرقمية الموجودة.
  5. توسيع المشروع ليشمل المزيد من صفوف الاتصال بالمدرسة.

ماذا تتطلب الوصفة – ما هي المكونات الضرورية والموارد المطلوبة، الشركاء للطريق؟

حاسوب متصل بالإنترنت، الاستعدادية للتعلم، موارد الوقت، والأهم من ذلك – الأشخاص الذين يؤمنون بما يفعلونه، مستعدون للمحاولة والتجربة ومنح طلابنا فرصة.

 

توصيات لمن يستخدمون "محتواك" – ما هي أهم نصيحة لاستنساخ النجاح؟

الإيمان بالسيرورة، التحلي بالصبر والاستعداد للتدريب والتجربة.

 

ماذا كسبتم من الحل؟

المشروع حاليا في المراحل الأولى من التنفيذ. حاليا، انكشفنا للقدرات التكنولوجية للطلاب بشكل غير مباشر، أنشأنا التنشئة الاجتماعية الأولية وبدأنا في التعرف على الأدوات التكنولوجية التي تعتبر مهمة للغاية في العصر الحالي. الإلمام بالأدوات مهم لوقت كورونا وسيساعد الأطفال على تكوين روابط اجتماعية في وقت يجري به كل شيء عن بعد، لكنه سيساعدهم أيضًا بعد كورونا حيث أصبحت الاتصالات الرقمية أكثر شيوعًا في هذا العصر بغض النظر عن كورونا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنح هذا المشروع الأمل لأسر الطلاب ، الذين يمكنهم أن يكونوا أكثر استقلالية ويطورون روابط اجتماعية على اثر العمل على هذه المهارات.

تفاصيل للتواصل لمعلمين إضافيين الذين يرغبون في استشارة:

رفكة ازوألوس – zrivki@gmail.com