المحتوى التشاركي- معلمون يشاركون النجاحات

المدرسة: هنريطة سولد

التحدي / الحاجة 

على الرغم من قرار العودة إلى المدرسة بعد الإغلاق الأول، الا ان طلاب الصف السادس لم يأتوا إلى المدرسة

الحل / النموذج للتعامل مع التحدي

تمرير المسؤولية عن طبيعة نهاية العام إلى الطلاب، والإدارة الذاتية للطلاب لمشاريع نهاية التعليم في المدرسة الابتدائية.

اكتبوا وصفتكم – ما هي المراحل / الخطوات التي يتكون منها الحل؟

  1. أطلقنا على هذا المشروع اسم S.O. شركة نقل، وذلك على اسم فوجهم في المدرسة. رسمنا شاحنة وسألناهم ماذا من المهم بالنسبة لهم أن يكون بداخلها، الى أين يريدون أن تذهب، هم أخبرونا ونحن كتبنا ومن هناك بدأ كل شيء.
  2. بدأنا بلقاء زوم حيث أوضحنا لهم ما سيحدث، ومن هذه النقطة نشأت طاقات إيجابية وجيدة للعمل لم نرها من قبل.
  3. لقد قمنا بتغيير المناهج وفقًا لذلك بحيث يأتي الطلاب لساعات أقل كل يوم، وخلال هذه الساعات يعملون على الأمور التي اختاروا أن تكون في نهاية العام. في كل يوم تقرر أن يقضوا ساعتين مع مربية الصف حيث يدرسون وبقية الوقت يعملون في مجموعات في مشروع التخرج. في نهاية كل يوم كان قمنا بتغذية مرتدة لما قدمناه اليوم، وما الأمور أفضل وما كان أقل وذلك استعدادًا لليوم التالي.
  4. اختار الطلاب ستة مشاريع يعملون عليها مثل كتاب مدرسي للفوج, قميص, توثيق للسيرورة, فيديو والمزيد ، وعملوا عليها في مجموعات ثابتة اختاروها بأنفسهم، مع وجود منتج مختلف لكل مجموعة.

ماذا تتطلب الوصفة – ما هي المكونات الضرورية والموارد المطلوبة، الشركاء للطريق؟

  1. تعريف الحدود – في بداية السيرورة، وضعنا حدودًا تضمنت، على سبيل المثال، الحفاظ على السلامة والأمن، القيم التي لن نتخلى عنها، الرؤية والأهداف، وإجراءات العمل والموارد. كان هذا هو الإطار الذي وضعناه لهم وفي داخله تمتعوا بحرية العمل الكاملة.
  2. الإيمان بقدرات وقوى الطلاب، السماح للطلاب باختيار بالتجربة وبالتغذية المرتدة حول اداءهم. 

 

  1. تم إعطاء الطلاب قائمة بالموارد المتاحة لهم في المدرسة، قائمة لأعضاء الطاقم الذين يمكنهم الاستعانة بهم وجدول زمني لجلسات الزوم. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بتشكيل لجنة عينت ممثلاً عن كل صف ولديها مجموعة متنوعة من الأدوار، من بينها التأكد من قيام الجميع بالتغذية المرتدة في نهاية اليوم. كان هناك أيضًا داخل كل مجموعة تقسيم للأدوار، رئيس، سكرتير، موثّق، جهة اتصال مع أطراف خارجية، حددت كل مجموعة لنفسها أصحاب وظائف وفقًا لاحتياجاتها.
  2. تجنيد ميزانية، المعلمين وأولياء الأمور الذين باستطاعتهم أن يكونوا تحت تصرف الطلاب كمختصّين.

توصيات لمن يستخدمون "محتواك" – ما هي أهم نصيحة لاستنساخ النجاح؟

الايمان بالطلاب وبأنهم يستطيعون الحلم والتنفيذ.

ماذا كسبتم من الحل؟

جاء جميع الطلاب إلى المدرسة. كان الجميع مشغولين، مبادرين، ومتعاونين. فرصة لتعليم الطلاب عن الميزانية المالية، التوجه إلى المتخصصين. تضمّن مشروع التخرج مكونات أكثر مما نقوم به تقليديًا.

تفاصيل للتواصل لمعلمين إضافيين الذين يرغبون في استشارة:

الينور ليفي : 0528496727