المحتوى التشاركي- معلمون يشاركون النجاحات

المدرسة: موفت يعار رموت الون 

التحدي / الحاجة

  1. تكوين علاقات اجتماعية والحفاظ عليها في أوقات الأزمات (كورونا) وملء الفراغ العاطفي للطلاب.
  2. تنمية المهارات الشخصية والمشاركة الاجتماعية مع التركيز على تحقيق الذات عندما يفرض الواقع البعد والروح تفرض التقارب.

الحل / النموذج للتعامل مع التحدي

جيل يبتكر ويخلق. تنمية قيادة شابة التي تكون شريكة في قيادة التربية وتساهم في زيادة الرفاهية العقلية وتنمية الشعور بالانتماء لدى الطلاب وأولياء الأمور في المجتمع.

اكتبوا وصفتكم – ما هي المراحل / الخطوات التي يتكون منها الحل؟

  1. "فجأة يستيقظ الشخص في الصباح ويشعر بأنه شعب ويبدأ في المشي" – بدأ المشروع بمبادرة من أحد طلاب المدرسة. كانت الفكرة أنه في وقت معقد يسوده عدم اليقين، من الضروري إنشاء قيادة طلابية من شأنها أن تساعد باحتياجات الطلاب الآخرين خلال هذه الفترة المعقدة.
  2. اختيار القيادات الشابة من طلاب المدارس بطريقة ديمقراطية عن طريق انتخابات ديمقراطية في الزوم – إعداد برنامج شخصي لكل مرشح، مناقشة مختلف قضايا تتعلق بالقيم أثناء العملية الانتخابية (على سبيل المثال ، السؤال المطروح عما إذا كان ينبغي حجز مقاعد دائمة للنساء) ، والتصويت بشكل ديمقراطي لمرشحي الطلاب المفضلين عليه.
  3.  تشخيص وتحديد احتياجات الطلاب وأولياء الأمور. على سبيل المثال: وجد طلاب القيادة ان هنالك حاجة إلى استيعاب طلاب الصف الأول ودمجهم. بالإضافة إلى ذلك، وجدوا ان هنالك حاجة إلى تفريغ وقت للأهالي والمعلمين. الحل الذي توصلوا إليه لتلبية هذه الاحتياجات هو عقد لقاءات ودروس يمررها طلاب الصفوف العليا إلى الصفوف الدنيا (وقت القصة، ورشة عمل الأوريجامي، لعبة "ما يوجد في الصندوق" ، لعبة بنغو والمزيد.
  4.  كتابة خطة عمل مفصلة وبناء جدول حصص مدرسي أسبوعي مخصص.
  5.  قيادة طلاب القيادة من قبل طاقم تربوي. لهذا الغرض، اخترنا المستشارة، ومعلمة تعلّم ولقاءات أسبوعية بين قادة البرنامج من جانب المعلمين وزملائهم الطلاب من القيادة الشابة

ماذا تتطلب الوصفة – ما هي المكونات الضرورية والموارد المطلوبة، الشركاء للطريق؟

  1. روح
  2. قادة شباب
  3. معلمون مرافقون – رشّح ثلاثة معلمين أنفسهم لقيادة السيرورة مع الطلاب، المعلمين أصحاب وظائف مختلفة؛ مستشارة المدرسة، مربية صف ومركزة دراسات الديمقراطية بالمدرسة ومعلم ماتي (اللياقة البدنية) التي تعرف مجموعة معينة من الطلاب في المدرسة.

 

توصيات لمن يستخدمون "محتواك" – ما هي أهم نصيحة لاستنساخ النجاح؟

  1. رؤية تحديات هذه الفترة كمسار مشترك. النظر إلى الطلاب وأن نحدد لهم مستوى عالٍ نابع من الاعتقاد بأنهم قادرون على ذلك. منح الطلاب منصة. التعامل مع الطلاب كمواطنين ناجعين يرون المصلحة العامة من منطلق المسؤولية.
  2. القيام بإجراء تواصل بين الطلاب والمعلمين ، وبين الطلاب والطلاب.

 

ماذا كسبتم من الحل؟

 

  1. استمرارية التواصل الاجتماعي بالرغم من التباعد المفروض علينا.
  2. إقامة اتصالات مع الطلاب "المنفصلين" والأقل اندماجًا في التعلم عن بعد.
  3. الحفاظ على الحصانة العاطفية والنفسية للمجتمع.
  4. تقليص دوائر القلق وإثارة دوائر التأثير.
  5. تنشئة جيل شاب، مهتم، فضولي مع قيم لتصميم مجتمع أفضل يكون بمثابة نموذج يحتذى به في جميع الأوقات وأيضا في أوقات الأزمات.

تفاصيل للتواصل لمعلمين إضافيين الذين يرغبون في استشارة:

فيرد كوحاي – مستشارة

عيديتا ايلون – مركزة دراسات الديمقراطية ومربية   

ميخال باز – مركزة ومعلمة ماتي.

ليفانة ليبي ميلون مديرة  – 054-4532530  ramotalon1@gmail.com